Blog By aghawebmaster | نوفمبر 23, 2020 - 6:09 م |يناير 4, 2023 members, Published برنامج خفايا الألحان:درس في 3 دقائق اختصر فيه سامي الشوا بالموسيقى شرحاً مطولاً ما كان ليفهم بالكلمات! أسئلة وإجابات : لماذا لم تقبل أم كلثوم أن يلحن فريد الأطرش لها؟ وماذا عن عبد الحليم؟ برنامج العرب والموسيقا: في ذكرى رحيل أم كلثوم الرابعة عشرة عام 1989 لماذا حوَّل السنباطي رباعيات قصيدة الأطلال إلى ثلاثيات؟ استجابة لرغبة مؤسسة الفكر العربي : قراءتي لتموج الألحان للتعبير عن المعاني في أغاني فيروز تنشر ضمن كتاب : وطن اسمه فيروز برنامج خفايا الألحان للدكتور سعد الله آغا القلعة: أنا أخالف الإجماع السائد فولادة الرومنسية في الغناء العربي كانت في حوارية آن الأوان لسيد درويش لماذا كان لقب الشيخ يسبق اسم المغني أو الملحن؟ عندما عبرت فيروز في أغنية عتاب ، بلغتها ، عن حيرة فتيات الخمسينات أمام تحولات المجتمع ، من خلال تجربة شخصية!- فيديو عندما سيطرت قواعد الشعر العربي على ألحان القصائد الأولى ، فتمسكت أم كلثوم بها ، ليتجه المجددان رياض السنباطي و محمد القصبجي إلى أسمهان! برنامج العرب والموسيقى – حلقة الاستشراق في الموسيقى العربية-7: المستشرق الألماني إلسنر: الموسيقى العربية الأصيلة أكثر نبلاً! برنامج العرب والموسيقى – حلقة الاستشراق في الموسيقى العربية-8:هناك تراث لم يوثقه صباح فخري وعبد الحليم نويرة علينا أن نبحث عنه! قراءة تحليلية لتموجات الألحان بقصد التعبير عن المعاني في أغاني فيروز والأخوين رحباني لماذا وكيف وظَّف رياض السنباطي مقاماً موسيقياً نادر الاستعمال للتعبير عن مضمون أحد أبيات مديح نبوي؟ شهادتي في مسيرة الأستاذ حسين نازك مؤسس فرقة العاشقين وموثق التراث الفني الفلسطيني برنامج العرب والموسيقى – حلقة موسيقى الحضارات القديمة كاملة برنامج العرب والموسيقى – حلقة الاستشراق في الموسيقى العربية كاملة اللقاء الكامل مع الدكتورة رتيبة الحفني 1992 أجيب عن السؤال: ماهي النصيحة التي أقدمها للملحنين الشباب؟ عزيز غنام في عزف تأملي على النشأت كار – مقام عجم يوظف فيه أسلوبه في الريشة المقلوبة وتوافقات الأصوات! العرب والموسيقى: الغناء الجماعي والتغيرات التي أدخلها على أسلوبي الأداء والاستماع في الغناء العربي ‹ 1 … 46 47 48 49 › Bookmark the permalink.