• هل تريد استلام رسالة بكل جديد على الموقع ؟ أنقر هنا

في الذكرى الثانية والثمانين لولادة وردة الجزائرية : تحليل أغنية كلمة عتاب التي أدتها من ألحان الأستاذ فريد الأطرش والتي شكلت محاولته الأخيرة لدخول عالم أم كلثوم!

شعار كتاب الأغاني الثاني
في الذكرى الثانية والثمانين لولادة وردة الجزائرية التي تحل في 22 تموز / يوليو ، أنشر تحليلي لأغنية كلمة عتاب التي غنتها وردة بعد رحيل فريد الأطرش عن هذه الدنيا ، بإعدادٍ من بليغ حمدي ، في سعي مشترك منهما  لإعادة الاعتبار إلى هذه الأغنية ، التي شكلت محاولة فريد الأخيرة لدخول عالم أم كلثوم!

أكشف في نهاية التحليل الأسلوب الذي لجأ إليه فريد سينمائياً لتحديد موقفه النهائي من أم كلثوم..

التسجيل مقتطف من الحلقة السابعة والعشرين من برنامجي التلفزيوني ” حياة وفن فريد الأطرش ” وهو من أعمال عام 1999 ، وإخراج المخرج هيثم هوانا.


د. سعد الله آغا القلعة

Bookmark the permalink.
5 4 الأصوات
التقييم العام
اشترك
للإعلام عن
تقييم المقال

يرجى الاطلاع على ما يلي قبل التعليق:

1- يرجى إملاء الاسم والبريد الإلكتروني وكتابة التعليق في النافذة المخصصة لذلك والنقر على أيقونة التحقق ثم إرسال التعليق . سيتم إعلامكم برسالة في حال وجود رد على تعليقكم . لا حاجة لإدخال المعلومات مرة أخرى لدى التعليق على نشرة أخرى على الموقع.


3- في حال الرغبة بمتابعة جميع التعليقات على هذه النشرة يرجى النقر على كلمة اشترك في الأعلى ثم وضع البريد الإلكتروني مجدداً في النافذة المخصصة لذلك في القائمة المنسدلة والنقر على أيقونة السهم الأخضر./ .يرجى تكرار الاشتراك في حال رغبتكم في التعليق على أي نشرة أخرى على الموقع.

4 التعليقات
Oldest
Newest Most Voted
التقييمات المضمنة
عرض كل التعليقات
تقييم المقال :
     

حلقه جميله وتحليل رائع بكل المقاييس

تقييم المقال :
     

الله يعطيك ألف عافية دكتور سعد الله لأنك تصلنا نحن المستمعون العاديون بالموسيقا عبر تحليلك الراقي

تقييم المقال :
     

شكراً

تقييم المقال :
     

شكرا لكم ونتمنى أن تعرضوا الحلقة الأخيرة