• ***تم إضافة خدمة التعليق على نشرات المكتبة الموسيقية *** تم إضافة خدمة الحصول على رسالة بكل جديد***تم نشر كتاب حياة وفن فيروز والأخوين رحباني – الجزء الأول – التحولات الكبرى توّلِّد الإبداعات الكبرى للدكتور سعد الله آغا القلعة على الموقع * يمكن للراغبين مراجعة صفحة الاشتراك في الموسوعة ***

في ذكرى رحيل فريد الأطرش .. ولماذا لا نحتفي به كمؤلف موسيقي؟

شعار كتاب الأغاني الثاني

كيف أحتفي بذكرى رحيل الأستاذ فريد الأطرش.. طرحتُ على نفسي هذا السؤال ويوم ذكرى رحيله يقترب.. إليكم الإجابة التي رغبت أن تكون سمعية بصرية والتي أدت إلى اعتمادي الاحتفاء بفريد كمؤلف موسيقي!

أولاً : تسجيل أقدم فيه شهادة في ذكرى فريد الأطرش ، ولماذا اتجهت إلى محور التأليف الموسيقي عنده ، ثم أنشر تحليلي للمقدمة الموسيقية لأغنية لحن الخلود ، كما جاء في برنامجي التلفزيوني حياة وفن فريد الأطرش.



والآن تحليل المقدمة الموسيقية لأغنية لحن الخلود

 


د. سعد الله آغا القلعة

Bookmark the permalink.
5 1 صوِّت
التقييم العام
اشترك
للإعلام عن
تقييم المقال

يرجى الاطلاع على ما يلي قبل التعليق:

1- يرجى إملاء الاسم والبريد الإلكتروني وكتابة التعليق في النافذة المخصصة لذلك والنقر على أيقونة التحقق ثم إرسال التعليق . سيتم إعلامكم برسالة في حال وجود رد على تعليقكم . لا حاجة لإدخال المعلومات مرة أخرى لدى التعليق على نشرة أخرى على الموقع.


3- في حال الرغبة بمتابعة جميع التعليقات على هذه النشرة يرجى النقر على كلمة اشترك في الأعلى ثم وضع البريد الإلكتروني مجدداً في النافذة المخصصة لذلك في القائمة المنسدلة والنقر على أيقونة السهم الأخضر./ .يرجى تكرار الاشتراك في حال رغبتكم في التعليق على أي نشرة أخرى على الموقع.

2 التعليقات
Oldest
Newest Most Voted
التقييمات المضمنة
عرض كل التعليقات
تقييم المقال :
     

9تحليل رائع ومنسق في شرحه و بلفيديو الذي يبين لنا كل جزء مشروح فتحيه طيبه لك د.سعد الله أغا القلعه .ويا ريت شرح قصيده ورده من دمنا حتي نتأكد من أنها كانت علي قدر من المستوي أم لا وكذلك أنشوده أختك الحره ثارت لفايزه أحمد التي هيا من الحان فريد الأطرش أيضا ومدي تشابه جمله موسيقيه في كوبليه من القصيدتين وما القصيده التي لحنت قبل الأخري و هل كانت أنشوده فايزه أحمد ملحوه لفيروز وعاصي الرحباني وقف ضد لحن فريد ومنعه من النور حتي لا يكتب لحن لفيروز من أعمال فريد فالكره لفريد لملحني مصر و حتي من أقرب الناس لديه من ملحني لبنان كذلك وعجبي

أعتقد أن سبب عدم تحقق مشروع التعاون مع فيروز يعود لممانعة من عاصي ومنصور ولذا قالت فيروز لاحقاً وبعد انفصالها عن عاصي .. لو كان فريد على قيد الحياة لشهد لحنه النور..