• ***تم نشر الحلقة الحادية عشرة من برنامج مع الدكتور سعد الله آغا القلعة نحو نهضة موسيقية عربية جديدة : في عينيك عنواني : عندما وُضع محمد الموجي أمام مهمة صعبة : إكمال لحن بدأه محمد عبد الوهاب!*** يمكن للراغبين في الإبحار في الموسوعة مراجعة صفحة الاشتراك ***
  • هل ترغب في أن تصلك رسالة تُعلمك بجديد الموقع؟ أنقر هنا

كتاب الموسيقى العربية وأعلامها للدكتور محمود أحمد الحفني: لخص المراحل الأولى التي عاشتها الموسيقى العربية وعرض لأهم شخصياتها!

يعتبر كتاب الموسيقى العربية وأعلامها للدكتور محمود أحمد الحفني من أهم الكتب التي أرّخت لتطور الموسيقى العربية . صدر الكتاب في عام 1951 ، و لخص فيه الدكتور الحفني وباقتدار المراحل التي عاشتها الموسيقى العربية ابتداءً مع العصر الجاهلي مروراً بعصر صدر الإسلام فالعصرين الأموي والعباسي وصولاً إلى عصر الأندلس ، كما عرض لأهم الشخصيات التي كانت مؤثرة في تلك العصور ، فكان كتاباً جديراً فعلاً بالقراءة.
كان هذا انطباعي منذ أن قرأتُه لأول مرة وأنا في سن العاشرة ، إذ كان ، إلى جانب كتاب الأغاني ، من أوائل الكتب التي قرأتُها!


د. سعد الله آغا القلعة

إذا كانت القراءة تتم من خلال جهاز خليوي أو لوحي يرجى النقر على الصفحة لإظهار أسهم التحريك بين الصفحات في البداية ثم لإخفائها عند اللزوم