كتاب الموسيقى العربية وأعلامها للدكتور محمود أحمد الحفني: لخص المراحل الأولى التي عاشتها الموسيقى العربية وعرض لأهم شخصياتها!

يعتبر كتاب الموسيقى العربية وأعلامها للدكتور محمود أحمد الحفني من أهم الكتب التي أرّخت لتطور الموسيقى العربية . صدر الكتاب في عام 1951 ، و لخص فيه الدكتور الحفني وباقتدار المراحل التي عاشتها الموسيقى العربية ابتداءً مع العصر الجاهلي مروراً بعصر صدر الإسلام فالعصرين الأموي والعباسي وصولاً إلى عصر الأندلس ، كما عرض لأهم الشخصيات التي كانت مؤثرة في تلك العصور ، فكان كتاباً جديراً فعلاً بالقراءة.
كان هذا انطباعي منذ أن قرأتُه لأول مرة وأنا في سن العاشرة ، إذ كان ، إلى جانب كتاب الأغاني ، من أوائل الكتب التي قرأتُها!


د. سعد الله آغا القلعة

إذا كانت القراءة تتم من خلال جهاز خليوي أو لوحي يرجى النقر على الصفحة لإظهار أسهم التحريك بين الصفحات في البداية ثم لإخفائها عند اللزوم

Bookmark the permalink.
0 0 الأصوات
التقييم العام
اشترك
للإعلام عن
تقييم المقال

يرجى الاطلاع على ما يلي قبل التعليق:

1- يرجى إملاء الاسم والبريد الإلكتروني وكتابة التعليق في النافذة المخصصة لذلك والنقر على أيقونة التحقق ثم إرسال التعليق . سيتم إعلامكم برسالة في حال وجود رد على تعليقكم . لا حاجة لإدخال المعلومات مرة أخرى لدى التعليق على نشرة أخرى على الموقع.


3- في حال الرغبة بمتابعة جميع التعليقات على هذه النشرة يرجى النقر على كلمة اشترك في الأعلى ثم وضع البريد الإلكتروني مجدداً في النافذة المخصصة لذلك في القائمة المنسدلة والنقر على أيقونة السهم الأخضر./ .يرجى تكرار الاشتراك في حال رغبتكم في التعليق على أي نشرة أخرى على الموقع.

2 التعليقات
Oldest
Newest Most Voted
التقييمات المضمنة
عرض كل التعليقات

الشكر لك دكتور على ما قدمت وتقدم ولدي كتاب علم الآلات الموسيقية أيضاً للدكتور محمود الحفنيوهو من المراجع العلمية الهامةواعتمد عليه في بعض المحاولات لي بالكتابة بالموسيقا …..اشكرك وهناك مراجع أيضاً لسامي الشوا ونديم الدرويش وتوفيق الصباغ ….ومنك دائما نستفيد دكتور