• هل تريد استلام رسالة بكل جديد على الموقع ؟ أنقر هنا

كتاب الموسيقى العربية وأعلامها للدكتور محمود أحمد الحفني: لخص المراحل الأولى التي عاشتها الموسيقى العربية وعرض لأهم شخصياتها!

يعتبر كتاب الموسيقى العربية وأعلامها للدكتور محمود أحمد الحفني من أهم الكتب التي أرّخت لتطور الموسيقى العربية . صدر الكتاب في عام 1951 ، و لخص فيه الدكتور الحفني وباقتدار المراحل التي عاشتها الموسيقى العربية ابتداءً مع العصر الجاهلي مروراً بعصر صدر الإسلام فالعصرين الأموي والعباسي وصولاً إلى عصر الأندلس ، كما عرض لأهم الشخصيات التي كانت مؤثرة في تلك العصور ، فكان كتاباً جديراً فعلاً بالقراءة.
كان هذا انطباعي منذ أن قرأتُه لأول مرة وأنا في سن العاشرة ، إذ كان ، إلى جانب كتاب الأغاني ، من أوائل الكتب التي قرأتُها!


د. سعد الله آغا القلعة

إذا كانت القراءة تتم من خلال جهاز خليوي أو لوحي يرجى النقر على الصفحة لإظهار أسهم التحريك بين الصفحات في البداية ثم لإخفائها عند اللزوم

Bookmark the permalink.

2 Responses to كتاب الموسيقى العربية وأعلامها للدكتور محمود أحمد الحفني: لخص المراحل الأولى التي عاشتها الموسيقى العربية وعرض لأهم شخصياتها!

  1. الشكر لك دكتور على ما قدمت وتقدم ولدي كتاب علم الآلات الموسيقية أيضاً للدكتور محمود الحفنيوهو من المراجع العلمية الهامةواعتمد عليه في بعض المحاولات لي بالكتابة بالموسيقا …..اشكرك وهناك مراجع أيضاً لسامي الشوا ونديم الدرويش وتوفيق الصباغ ….ومنك دائما نستفيد دكتور

    • aghawebmaster says:

      أشكرك على التقدير.. هذا مشروع جماعي .. إذا رغبت في الإسهام في المكتبة يمكن موافاتي بعناوين الكتب المتوفرة لديك وإذا تبين أنها ليست متوفرة لدي أو أنها ذات جودة أفضل فعندها أنشرها على أنها من مكتبتك بعد تحويلها إلى صيغة ePUB ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *