في ذكرى رحيل الباحث والمدوِّن والمؤلف الموسيقي السوري الأستاذ محمود عجان ، ولأول مرة على الانترنت : عرضه في برنامج العرب والموسيقى للعوامل التي أدت إلى ابتداع قالب الدور في الغناء العربي

شعار كتاب الأغاني الثاني

في ذكرى رحيل الباحث والمدوِّن والمؤلف الموسيقي السوري الأستاذ محمود عجان التي تحل اليوم ، الثاني من آب / أغسطس ، يسرني أن أنشر ولأول مرة على الانترنت ، المشهد الافتتاحي من إحدى حلقات برنامجي التلفزيوني العرب والموسيقى ، التي كنت خصصتها للحديث عن قالب الدور في الغناء العربي ، و التي أغناها الأستاذ عجان بحضوره.

في هذا المشهد يحدد لنا الأستاذ عجان العوامل التي أدت إلى ابتداع قالب الدور في الغناء العربي.

الحلقة من إخراج المخرج حكمت الصبان وهي من أعمال عام 1988.


د. سعد الله آغا القلعة

Bookmark the permalink.
4.7 3 الأصوات
التقييم العام
اشترك
للإعلام عن
تقييم المقال

يرجى الاطلاع على ما يلي قبل التعليق:

1- يرجى إملاء الاسم والبريد الإلكتروني وكتابة التعليق في النافذة المخصصة لذلك والنقر على أيقونة التحقق ثم إرسال التعليق . سيتم إعلامكم برسالة في حال وجود رد على تعليقكم . لا حاجة لإدخال المعلومات مرة أخرى لدى التعليق على نشرة أخرى على الموقع.


3- في حال الرغبة بمتابعة جميع التعليقات على هذه النشرة يرجى النقر على كلمة اشترك في الأعلى ثم وضع البريد الإلكتروني مجدداً في النافذة المخصصة لذلك في القائمة المنسدلة والنقر على أيقونة السهم الأخضر./ .يرجى تكرار الاشتراك في حال رغبتكم في التعليق على أي نشرة أخرى على الموقع.

3 التعليقات
Oldest
Newest Most Voted
التقييمات المضمنة
عرض كل التعليقات
تقييم المقال :
     

كل الشكر لك استاذ سعد الله آغا القلعة على هذا الشرح الوافي والفرق بين الدور والموشح والقد …. أمتعتنا جداً بالإستماع إلى دور كادني الهوى

تقييم المقال :
     

حلقه مميزه ومعلومات قيمه

تقييم المقال :
     

لا ريب انها فرصة نادرة. ان نرى ونسمع الموسيقار الراحل محمود عجان. شكرا جزيلا