اللقاء التلفزيوني النادر الذي أجراه الدكتور صباح قباني مع محمد عبد الوهاب وتعليقي على اللقاء!

شعار كتاب الأغاني الثاني

أنشر اليوم اللقاء التلفزيوني النادر الذي أجراه الدكتور صباح قباني في الحادي والعشرين من شباط/ فبراير عام 1972 ، وكان حينها مديراً لإدارة أمريكا في الخارجية السورية ، مع الموسيقار الأستاذ محمد عبد الوهاب ، في مقر إقامته في بيروت.
بُث اللقاء على شاشة التلفزيون العربي السوري في عام 1972 ، ثم أعيد بثه في عام 1991 ، بعيد رحيل الأستاذ عبد الوهاب عن هذه الدنيا ، كما تضمن في ختامه تعليقاً من قبلي على مضمون اللقاء ، أنشره هنا أيضاً ، ووعدتُ في ختامه ، بإجراء دراسة كاملة لفن محمد عبد الوهاب ، فكان أن ولد برنامج عبد الوهاب مرآة عصره!

تم نشر اللقاء في مشاهد حسب الموضوع ، كما يحدث دائماً ، وسأنشر قريباً شرحاً لأسباب نشر التسجيلات التلفزيونية في مشاهد ، وعلاقة ذلك بالصيغة الموسوعية لكتاب الأغاني الثاني.

Bookmark the permalink.

2 Responses to اللقاء التلفزيوني النادر الذي أجراه الدكتور صباح قباني مع محمد عبد الوهاب وتعليقي على اللقاء!

  1. لقاء رائع ونادر مع موسيقار الأجيال الراحل محمد عبدالوهاب والمذيع الراحل صباح قباني..ذكريات الزمن الجميل..شكراً لك د.سعد لإختيارك هذه التحف والدرر..متعك الله بالصحة والعافية.

    • بشار أوبري says:

      تشكر دكتور سعد الله على جهدك الكبير في حفظ التراث الغنائي العربي، بقديمه وحديثه .. وعلى إضافاتك التحليلية العلمية الرائعة التي تضفي المزيد من المتعة والفائدة لمثل هذه المقابلات .. تحية فعلا من القلب لجهودك المخلصة والصادقة في حفظ الموسيقى والغناء العربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *