عندما ضاعت فرصة تحليل موسيقي وتاريخي لحياة وفن أم كلثوم!

شعار كتاب الأغاني الثاني

في عام 1992 ، و بعد أن أنجزت برنامج عبد الوهاب مرآة عصره عن حياة وفن محمد عبد الوهاب ، وحزت عليه الجائزة الفضية في مهرجان القاهرة للإذاعة والتلفزيون ، وبثت حلقات منه على التلفزيون المصري وحازت على مديح غير مسبوق ، كما بثت حلقاته على 10 فضائيات عربية ، كان من الطبيعي أن أتجه إلى إنجاز برنامج مماثل عن حياة وفن أم كلثوم ..

عملت على تحليل مسيرة أم كلثوم الفنية لمدة عام كامل .. وخططتُ أن يمتد العمل على 30 ساعة تلفزيونية على الأقل .. ثم حصل ما لم يكن في الحسبان فأوقف المشروع!

وهكذا جمَّدتُ العمل في برنامج أم كلثوم .. واتجهت إلى أسمهان!

أبدأ اليوم على مدى ثلاثة أيام بنشر ثلاثة فيديوهات خصصتها قبل مدة للحديث عن بدايات أم كلثوم في ذكرى رحيلها .. كنموذج عما كان من الممكن أن يتم! وغداً أكشف سبب ضياع فرصة إنجاز تحليل موسيقي وتاريخي وموضوعي لمسيرة أم كلثوم!

في الفيديو الأول أعرض للإطار التاريخي الذي أحاط بولادة أم كلثوم ، وأسعى لتحديد موعد ولادتها بشكل دقيق ، بعد أن تضاربت المعلومات حوله!

د. سعد الله آغا القلعة

Bookmark the permalink.
5 1 صوِّت
التقييم العام
اشترك
للإعلام عن
تقييم المقال

يرجى الاطلاع على ما يلي قبل التعليق:

1- يرجى إملاء الاسم والبريد الإلكتروني وكتابة التعليق في النافذة المخصصة لذلك والنقر على أيقونة التحقق ثم إرسال التعليق . سيتم إعلامكم برسالة في حال وجود رد على تعليقكم . لا حاجة لإدخال المعلومات مرة أخرى لدى التعليق على نشرة أخرى على الموقع.


3- في حال الرغبة بمتابعة جميع التعليقات على هذه النشرة يرجى النقر على كلمة اشترك في الأعلى ثم وضع البريد الإلكتروني مجدداً في النافذة المخصصة لذلك في القائمة المنسدلة والنقر على أيقونة السهم الأخضر./ .يرجى تكرار الاشتراك في حال رغبتكم في التعليق على أي نشرة أخرى على الموقع.

1 التعليق
Oldest
Newest Most Voted
التقييمات المضمنة
عرض كل التعليقات
تقييم المقال :
     

شكرا لهذا الجهد ونتمنى اتمام هذا العمل وبانتظار الحلقات الثلاث