Blog By aghawebmaster | نوفمبر 23, 2020 - 6:09 م |يناير 4, 2023 members, Published أحمد الأوبري عمدة تيار التجديد في غناء حلب : أريج الزهر يا ليلى مثالاً أسمهان – يا لعينيك و يالي – حديث عينين – 1940 أسمهان – أين الليالي اللواتي سببت سقمي – 1932 أسمهان – عاهدني يا قلبي – 1932 أسمهان – كلمة يا نور العيون – 1932 أسمهان – كنت الأماني – 1932 لحَّن لفيروز : سليم الحلو ملحن لبناني أسهم في مد جسور غناء الموشحات من حلب إلى لبنان .. قبل أن تتلاشى ملامحه محمد فوزي محمد عثمان: عندما جعله التنافس والمرض كبير ملحني مصر في عصره! النقد ودوره في تحريض الإبداع – الموسيقى العربية أنموذجاً النسخة المنسية لأغنية أسمهان ” يا حبيبي تعال الحقني ” بصوت ماري كويني تأثير أداة التلحين والتأليف على اللحن الناتج : سماعي نهاوند لعبد المنعم الحريري أنموذجاً أغنية يا من يحن إليكِ فؤادي بين متري المر وفيروز .. ومقولاتها! قصيدة أنا في سكرين من خمر وعين التي اشتهرت بصوت الأستاذ صباح فخري .. من لحنها ؟ قصيدة لست أدري لعبد الوهاب : حملت أول محاولة معاصرة للتعبير اللحني متعدد الأبعاد عن ضياع الإنسان وحيرته أمام الأسئلة الكبرى في الحياة! نشرتها إذاعة دمشق: أغنية عتاب لفيروز عبرت عن حيرة فتيات الخمسينات أمام تحولات المجتمع .. من خلال تجربة شخصية! نحو موسيقا عربية ” متقنة ” و معاصرة الغلاف الخارجي لمجلد ” حياة وفن أسمهان ” ضمن كتاب الأغاني الثاني الغلاف الداخلي لمجلد ” حياة وفن أسمهان ” ضمن كتاب الأغاني الثاني المنشور عبر الانترنت حياة وفن أسمهان – الحلقة الأولى – 1: أميرة ساحرة الصوت ضائعة بين الكبرياء والغناء تخلط الأوراق ‹ 1 2 3 4 … 49 › Bookmark the permalink.