الدكتور سعد الله آغا القلعة يحوز على جائزة زرياب الدولية في الموسيقى لعام 2016

شعار كتاب الأغاني الثاني

في اليوم الأول من شهر تشرين الأول / أكتوبر عام 2016 ، قمت بزيارة تونس الشقيقة ، لاستلام جائزة زريـاب الدولية في الموسيقى لعام 2016 ، بعد أن أقرت لجنة التحكيم ، برئاسة الأخ العزيز الدكتور محمود قطّاط ، إسنادها لي بالإجماع.

جرى حفل تسليم الجائزة في مركز الموسيقى العربية والمتوسطية في تونس ، وقام بتسليمي الجائزة السيد الدكتور محمد زين العابدين وزير الشؤون الثقافية في تونس.

الدكتور سعد الله آغا القلعة يستلم جائزة زرياب من السيد وزير الثقافة التونسي محمد زين العابدين


جائزة زريـاب الدولية في الموسيقى أنشأها كل من مركز الموسيقى العربية والمتوسطية ، وأيام قرطاج الموسيقية ، وبرنامج ” ماد 21 ” التابع للاتحاد الأوربي للتعاون بين ضفتي المتوسط ، وتخصص للباحثين الموسيقيين في أوربا و شرق وغرب العالم العربي ، الذين قاموا بإنجازات متميزة في مجال الحفاظ على الموروث الموسيقي و تثمينه ، كما تسعى إلى التشجيع على البحث في موسيقات البحر الأبيض المتوسط.

حاز على الجائزة ذاتها ، كل من السيد لوران أوبير ، الذي يعتبر من رواد البحث الأوروبي في الموسيقات التقليدية ، وهو حائز على دكتوراه في الانثروبولوجيا و يشغل موقع مدير ورشات موسيقى الأعراق في سويسرة ، و السيد عمر المطيوي ، وهو موسيقي وباحث مغربي قام بإلقاء العديد من المحاضرات وبإدارة ورشات موسيقية علمية في مواقع عديدة .

أشكر لجنة التحكيم

الخبر من موقع وزارة الثقافة التونسية على منصة فيس بوك

Bookmark the permalink.

Comments are closed.