صوِّت لأغاني أم كلثوم في كتاب الأغاني الثاني : خايف يكون حبك ليَّ ضمن أهم 100 أغنية عربية

شعار كتاب الأغاني الثاني

صورة خايف يكون حبك لي لأم كلثوميرجى التصويت لأغنية خايف يكون حبك ليَّ شفقة عليَّ  ، من أداء أم كلثوم ، وألحان أحمد صبري النجريدي ، وكلمات أحمد رامي ، وهي من أعمال عام  1924 ، لتكون ضمن أهم 100 أغنية ،  مما اختزنته الذاكرة العربية حتى نهاية القرن العشرين.

حققت هذه الأغنية ، حسب آخر تقرير إحصائي على قناة كتاب الأغاني الثاني على موقع يوتيوب ، بتاريخ نشر هذه النشرة على الموقع ،  : المدة : 4:46 دقيقة ، 15619 مشاهدة ، و 80 نقرة إعجاب ، و 7 نقرات لعدم الإعجاب ، و 6 تعليقات ، و 118 مشاركة ، و 31170 دقيقة مشاهدة ، بنسبة 43% من المدة الكلية للمشاهدة ، ووسطي مشاهدة يساوي 2:04  دقيقة. جاءت المشاهدة الأعلى من مصر بنسبة 20% ومن الرجال بنسبة 81%.

تم نشر نسخة جديدة كاملة للأغنية مدتها 7:09 دقيقة وهي المنشورة هنا.

تم تحليل أغنية ” خايف يكون حبك ليَّ ” موسيقياً وتاريخياً ، من قبل الدكتور سعد الله آغا القلعة ، ضمن حلقات برنامجه التلفزيوني ” نهج الأغاني” ، في إطار مشروعه ” كتاب الأغانـي الثاني ” .

يمكن متابعة البرامج التلفزيونية ، والدراسات الموسيقية ، من تأليف وتقديم الدكتور سعد الله آغا القلعة ، والتي تنشر تباعاً ، عبر الاشتراك في الموقع.

التصويت

أعلن موقع الدكتور سعد الله آغا القلعة ومشروع كتاب الأغـاني الثاني في 13 شباط / فبراير 2016 ، عن إطلاق عملية التصويت مجدداً للأغاني المرشحة لتكون ضمن الأغاني المائة الأهم مما اختزنته الذاكرة العربية حتى نهاية القرن العشرين. يمكن الاطلاع على تفاصيل أسلوب التصويت المعتمد للتصويت على الموقع أو على قناة كتاب الأغاني الثاني على موقع يوتيوب . التصويت على موقعنا مفتوح للأعضاء وللزوار ، بينما يتطلب التصويت على موقع يوتيوب ، أن يكون للمصوِّت حساب على موقع يوتيوب.

يرجى الإجابة عن السؤال التالي :

هل تختار أغنية خايف يكون حبك ليَّ لتكون ضمن أهم أغاني أم كلثوم؟

جاري التحميل ... جاري التحميل ...


يمكن الاطلاع على الأغاني المعروضة للتصويت تباعاً ، من خلال الجدول المخصص لذلك على الموقع.

يمكن الاطلاع على جميع الأغاني المرشحة حتى الآن لتكون ضمن أهم 100 أغنية عربية من خلال الجدول المخصص لذلك على الموقع.

ترشيح أغانٍ جديدة:

يمكن للمختصين في الموسيقى ، وللمتابعين لنتاج عصر النهضة ، وكذلك لأعضاء الموقع ، نظراً لاطلاعهم على معايير الأهمية المعتمدة في المشروع ، من خلال متابعتهم لمجلدات كتاب الأغاني الثاني ، اقتراح أغانٍ جديدة للتصويت ، تتوافق مع معايير الأهمية المعتمدة في المشروع ، بحيث تجسد خلايا الأغنية المرشحة ، نقاطاً مفصلية على مسيرة التطور الموسيقي العربي ، في عصر النهضة. يتم عرض الأغاني المرشحة من قبل الأعضاء للتصويت والمشاهدة ، وإذا حصلت تلك الأغاني على تصويت جيد ، فسيتم تحليل تلك الأغاني وإدراجها في البرنامج التلفزيوني ” نهج الأغاني 2 ” ، أو في البرنامج الخاص بملحن الأغنية أو مؤديها.

تقبل الترشيحات من المختصين في الموسيقى ، و من المتابعين لنتاج عصر النهضة ، دون أن يكونوا أعضاء في الموقع.

يتم الترشيح من خلال إرسال رسالة إلى :

info@agha-alkalaa.net

Tagged , . Bookmark the permalink.

Comments are closed.